المشهد مع مولاي هشام العلوي من قصور الملكية في المغرب

  عدد المشاهدات 8,675,242

BBC News عربي

BBC News عربي

3 سنوات قبل

"بعد أن قلت رأيي (للملك) بصراحة، قيل لي يا فلان لا تدخل القصر ولا تعود إليه". بهذه العبارة يصف مولاي هشام بداية القطيعة بينه وبين القصر الملكي في المغرب. يستعيد تاريخ توتر العلاقات داخل الأسرة، والذي بدأ مع والده الأمير عبدالله شقيق الملك الحسن الثاني، الذي يقول عنه أنه "كان دائماً في قلب الأحداث المهمّة وفي الوقت ذاته على الهامش" بسبب ما وصفه بالجفاء والإقصاء الذي عاناه والده من شقيقه الملك.
هذه المعلومات التي كشف عنها للمرة الأولى في كتابه "سيرة أمير مبعد"، تصوّر تفاصيل من حياة القصور الملكية في المغرب، وتكشف وجهاً خفياً للعائة الملكية في المغرب.
يقول الأمير هشام ل"المشهد" إنه منذ القطيعة مع الملك الحالي والتي بدأت بُعيد وفاة الحسن الثاني، لم ير محمد السادس إلّا مرتين.
طفولة هشام العلوي في القصر الملكي لم تكن طفولة هادئة، كان شاهداً على انقلابين ضدّ عمّه الملك، في محاولة الانقلاب الأولى رفع جندي السلاح بوجه والدته لقتلها وفي الثانية شاهد حمام دم في المطار.
يتذكر مشاهد من مهامه الدبلوماسية، في فلسطين ضمن بعثة جيمي كارتر لمراقبة الانتخابات، وكيف تعرض كارتر لضغوط أميركية لمنعه من مقابلة حركة "حماس". وفي كوسوفو حيث اكتشف عشرات المقابر الجماعية وكان البحث عن المفقودين من ضمن مهامه هناك. فيتذكر مدى صعوبة العمل مع الضحايا وذويهم وجمع شهاداتهم والاستماع الى ما تعرّضوا له.
الأمير هشام هو حفيد رياض الصلح، أول رئيس وزراء للبنان بعد الاستقلال، وتربطه قرابة بالأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز الذي يقول عن احتجازه في فندق الريتز في الرياض في السعودية، إنه كان مخالفاً للقوانين، بما فيها القوانين السعودية.
يعتبر أن استيعاب المغرب لموجة "الربيع العربي" حصل بسبب "التحايل"، وأن الدستور الجديد الذي أقر قدّم بعض المزايا لكن لم يستفد منها لأن هناك مشكلة عامّة في المغرب، خاصة في علاقة المؤسسات ببعضها البعض. يقول إن الانتخابات التي جرت آنذاك كانت شفافة لكنها في العمق كانت "مزوّرة هيكلياً". وأن التغيير في المغرب ليس مطروحاً حالياً.
هشام العلوي، باحث وكاتب، هو ابن عمّ الملك محمد السادس، لقّب ب"الأمير الأحمر" أو "الأمير المنبوذ" أو "المبعد".
"المشهد" مع جيزال خوري، الاثنين الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينتش.
للمزيد من الفيديوهات زوروا صفحتنا www.bbc.com/arabic/media
اشترك في بي بي سي bit.ly/BBCNewsArabic

تعليقات: 5 657
Manan
Manan سنوات قبل
حوار شيق نلمس من خلاله حبه لاهله و حبه لوطنه (يجب التركيز على الاصلاح و ليس الثوره) قمة الذكاء و في نفس الوقت حب للوطن دون المخاطره بسلامته رجل ذكي ذو اخلاق عاليه فعلا امير 🇲🇦❤️
lilas millet
lilas millet سنوات قبل
Tout marocain qui aime son pays respecte la famille royale.malgre l'imperfection qu'on peut critiquer avec respect...Dieu merci.respect à vous..à vous idées. Vive le Maroc..que Dieu protège notre pays.
Nisrine Hilali
Nisrine Hilali سنوات قبل
قمة الاخلاق رغم الاختلاف في الراي لم يقلل الاحترام على عاءلته. تحياتي لكل انسان محترم
Abde Rahim
Abde Rahim 24 أيام قبل
@Mohammed Hssainiشذ pppllpplpplpppplpppplpppppplpllpppplppppppppppppplppplppPpppppPPpPpppPppppppplpppppppppppppppppppppppppPpppppppppppppppPpppppppppppppppPpppppppppppppppppPppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppPpppphpppppppppPppppppppppppppppppppppppppppppppPppppPPPPPppppppppppppppppPppPppppppppppppppppppppppppppppppppphpppxppppppplpppppppppppppppppppppppppPppppppPpppppppppppppppppppPpppppppppppppppgPpppppppppppppppPpppppppPpppppPpppppPppppppppPppppgppppppppppppppppppppPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPKPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPpppppppppppppppppppppPppppkpppppppoPppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppPppppppppppppppppppppppopppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppPppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppPPPPPPPPPPPPPppppppppppppppppppppppppppppPppppppppĺpppppppppppppPppppPPppppppppppPppppPPpppppPPpppppppppppppppppppPpppPppppppppppppppppppphpPpppPppppppppppppppppppppppppppppppppppppppPpppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppPPPPPPPPPPPPppppppPppppPpppppppppppppppppppppppHppPpppppppppppPpPpPppppppppppppppppppppppphppppPpppPppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppPhppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppgppppppppPpPppphpppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppPppppppppppppppppPpppppppppppppppppppppppppgppppPpppppppppppppppppppppppppPppppppppppppppPpppppppppPpppppppppppppppppppppppppppppppppPpppppppPpppfpppppppppppppppppppppPppppppppppppppPppppppppppppPpppppppppppppppppPpgppppPpppppppppppppppppppppgpppppppppkpppppppppppppppppppppppppppppppppppppppippppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppPpppgpppppppppppppppppppppppppppppppippppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppgppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppPpppppppppkapppppphppppppppppppppPpppppppppphpppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppPppppppppppppppppppppppppppPppppppppppppppppppppppPpppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppPppppppppppppppppppppppoppppppppppppppppppPppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppPpphpppppppppppppHppppppppppppppppppppppppppppPpppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppPppppppPpppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppPpppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppPppppppppppppppppppppppppppppppppphppphppppppppPppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppPpppPpppppppppppppppippppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppppOpppppppppppppppppppppppppppppppppppPpppPpppppPpPppppppppppppPpppppppppppppppPppppppppPpppppppppppppppppppppppppppppppppppppPppppppppppppppppPpPPppppppppppppppppppPppppphppppPppppppppppppphppppppPAPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPpppppppppppppppppppapaPappppppp
Ahmed Azouz
Ahmed Azouz 4 أشهر قبل
@سعيد وشق a
zahra Ohado
zahra Ohado 4 أشهر قبل
@Mohammed Hssainiشذ à⁹
Elayachi Echahid
Elayachi Echahid 5 أشهر قبل
@Mohammed Hssainiشذ /ج11
MERIEM ISMAILI
MERIEM ISMAILI سنوات قبل
امير راقي ومثقف يعكس صورة راقية لمواطن مغربي يحب وطنه ومصلحة وطنه متمنياتنا الكبيرة لو يعود للوطن ويشارك في المشهد السياسي للوطن امثاله مكسب للوطن
Naima Sarar
Naima Sarar 2 سنوات قبل
يقول رأيه باحترام و دون المساس بحرمة الوطن : كل التقدير و الإحترام لهذا الرجل المثقف ، مغربي حر...
palgertine algods
palgertine algods 27 أيام قبل
@Emilie Dorian ج
Ayaar Ahmed
Ayaar Ahmed 28 أيام قبل
🔥
Ayaar Ahmed
Ayaar Ahmed 28 أيام قبل
2
Ayaar Ahmed
Ayaar Ahmed 28 أيام قبل
@Emilie Dorian 1q
Abdelaziz Jabri
Abdelaziz Jabri أشهر قبل
@Emilie Dorian qqq
Zahra Mohamed
Zahra Mohamed 3 أشهر قبل
امير بكل ما تحمله الكلمة من معنى ...قمة التواضع قمة في الاخلاق الله يحميه والأسرة العلوية الكريمة ويحمي بلدنا يارب 🌹
Nedal Jawhar
Nedal Jawhar سنوات قبل
قمة الرقي و الأخلاق و التواضع حفظكم الله و رعاكم مولاي هشام سليل الملوك ❤
sergio ramos
sergio ramos 3 أشهر قبل
حفظ الله أميرنا مولاي هشام 🇲🇦❤️
Machaab Hamoutahra
Machaab Hamoutahra 4 أشهر قبل
اميرنا الغالي الطيب اخلاقه في قمة الانسانية تواضع نادر وشخصية قوية حفضه الله ورعاه لاسرته ولبلده الحبيب 🙏
Youssef Youssef
Youssef Youssef 3 سنوات قبل
رجل يستحق الإحترام والتقدير لقد ضحى بالمال وثروة والقصر من أجل كلمة حق من أجل أن يتقدم الوطن
Badr Bha
Badr Bha 3 أشهر قبل
شكون قالك ضحى بأملاكه اش كتخربق السيد كيجي ديما املاكه وقصوره موجودة والدليل الصور اللي ف انستجرام ديالو وديال الاخ ديالو مولاي اسماعيل الحاجة الوحيدة اللي تغيرات ف حياتو انه خرج من تحت جناح الملك الراحل والحالي فقط .
Lkbir Daoughi
Lkbir Daoughi 2 سنوات قبل
Ñ
TqxOmar
TqxOmar 2 سنوات قبل
@usuario youtube لا احد يكافح من اجل المغاربة سوى المغاربة
Dima Lina
Dima Lina 2 سنوات قبل
هادا الا حكمك والله تيعدبك اكتر منهم
Kawtar Ben
Kawtar Ben سنوات قبل
MASHAALLAH a real prince in my eyes and a true example of integrity and self respect. May Allah protect him and his family
Teyta Sidi
Teyta Sidi سنوات قبل
لقاء لا يُمل منه صراحة مولاي هشام رجل في قمة الرقي والثقافة والجمال الخَلقي والخُلقي😍❤️
najat jalal
najat jalal سنوات قبل
الجميل في المغرب أنه به كل الشخصيات بمختلف توجهاتها والأجمل أن الوطن يحتوي الجميع
Sousou A
Sousou A سنوات قبل
رغم الاختلاف في الرأي نحس انه يحب أسرته ويفتخر بها الله يهدي القلوب
Tayeb Rhinaoui
Tayeb Rhinaoui 11 أشهر قبل
@ben amri arest
Tayeb Rhinaoui
Tayeb Rhinaoui 11 أشهر قبل
@🐉 k
ben amri
ben amri سنوات قبل
يدس السم في العسل اين المحبه
🐉
🐉 سنوات قبل
نورمال ، تربية أصيلة ، لهذا السبب لا يجب تسليم البلاد للعسكر الجياع للسلطة الذين لا علم لنا كيف تربوا ومن رباهم او حتى اباءهم و امهاتهم من هم ، و ما العقد التي سوف يخرجونها على الشعب ..... الملكية في المغرب يجب الوقوف معها حتى و لو نتفق معها 100٪
Jannat Skalli
Jannat Skalli سنوات قبل
تبقى في عيوننا وقلوبنا أميرا له كاريزما خاصة مثقف جدا وخلوق ⁦❤️⁩
CHAFII ENNEJMAOUI
CHAFII ENNEJMAOUI سنوات قبل
مثقف ودار الثقافة ؟. وقارين وكتعرفوا شي قلوة TESTICULE .والظاهر والباطن والاصبعة والنبيلات LES BULLES ؟.
Khalid Benjilali
Khalid Benjilali سنوات قبل
السبب المكائد والدسائس لمزيد من المعرفة حمل سيرته من البلاي ستور اسم الكتاب ،:سيرة امير مبعد
Fatiha Kadimi
Fatiha Kadimi سنوات قبل
@CHAFII ENNEJMAOUI,
h ch
h ch سنوات قبل
نحن المغاربة نحب هذا الامير لانه رجل بما تحمل الكلمة من معنى.
Abdelkader Bmaiza
Abdelkader Bmaiza سنوات قبل
انا جزائري والله هدا صح انسان محترم ويمثل بكل جدارة الثقافة الملكية المغربية الديمقراطية
Peace 🔥
Peace 🔥 أشهر قبل
@Azzouni Chakib هههههههه نتوما مواطنين و لا رعية ؟
Azzouni Chakib
Azzouni Chakib 4 أشهر قبل
@Fatima Laiyan وا سيري و لا نعري عليك
Azzouni Chakib
Azzouni Chakib 5 أشهر قبل
@Ismaili Empire له الحق بأن يعطي رأيه نحن لا نريد اسقاط العسكر باش تاكلونا ههه العسكر حماة الوطن ربي يحفظهم
The King
The King سنوات قبل
أمير مثقف وراقي 🇲🇦😇
Samia Belyazid
Samia Belyazid سنوات قبل
Discours sincère et courageux.
Hanato Al akdar
Hanato Al akdar 3 سنوات قبل
رجل متوازن و ذكي يشرفنا انه مغربي!! منذ زمن لم أسمع مغربي يتكلم بهذه الحرية و هذا الوضوح.
bel ai
bel ai 4 أشهر قبل
@siham شكرا اءنك بنت المروك الحقيقية كلامك جميل وصحيح لاءنه هو الوريث الحقيقي للمملكة لاءن جده الملك محمدالخامس وليس جد محمد السادس لاءن هذا الاءخير جده لكلاوي مستشار الملك محمد الخامس هو والد الحسن الثاني هم يهود سينيغالين هم اءلي اءستولوا علي كل شيء اءحتالوا المروك والمملكة الملك محمد الخامس تربي في حضنه الحسن الثاني لهذا غدروا بوالد هذا الاءمير والملك محمد الخامس الحسن الثاني واءبوه لكلاوي سرقوا الملك من اءصحابيه الحقيقين اءنظري اءلي هذا الاءمير وجماله وكلامه وتربيته يشبه جده الملك محمد الخامس رحمه الله الله اءيغلبوا علي الظلم
bel ai
bel ai 4 أشهر قبل
لاءنه حفيدالملك محمدالخامس الحقيقي في زيه وفي وساكته وفي لياقته اءنه هو الوحيد الوريث للملك لاءن الحسن الثاني ليس اءبن الملك محمد الخامس بل اءبن المستشار الملك محمد الخامس وهو الكلاوي اءصله من يهود السينيغالين الحكم الذي سارقوه كن هذا الاءمير نتمني اءن يدافع علي ملك اءجدادوا ويخرج هذا السارق وهو محمد السادس وعاءيلته الملك الوحيد للمروك هو هذا الاءمير وليس السارق الملك حفيد المستشار الملك محمد الخامس وهو المستشار لكلاوي اءبوا الحسن الثاني الذي سرق حق هذا الاءمير
mustapha ABOUKHAYI
mustapha ABOUKHAYI 4 أشهر قبل
@Lom Bie MOHAlpM
Krimo Ben el maati
Krimo Ben el maati 4 أشهر قبل
Óô9o
Mohamed Bouifounasn
Mohamed Bouifounasn سنوات قبل
@siham daka chaenohom
ghizlane boutaleb
ghizlane boutaleb سنوات قبل
انت شخص رائع مثقف متخلق واقعي وعندي احساس كبير انك صادق في كلامك نتمنى رؤيتك في المغرب الى جانب صاحب الجلالة والأمير مولاي رشيد والأمير ولي العهد انت مفخرة للمغرب
latifa archi
latifa archi سنوات قبل
تباركالله من أحسن ما أنجب المغرب كم أنت راق أيها الأمير
JOSEPH MORANE
JOSEPH MORANE سنوات قبل
أمير أضاع وقته لا من يعرفه ولا من يعطيه قيمة
Khadija El Bekal
Khadija El Bekal 10 أشهر قبل
ماشاء ألله عليك يا أمير مولاي هشام على فصاحة لسان وثقافة تشبه تماما الحسن الثاني في ثقافته وفي كل شيء
santé bienêtre
santé bienêtre سنوات قبل
ماشاء الله ثقافة عالية، أخلاق رفيعة، وعي راقي و شخصية قوية. وطننا في حاجة لأمثالك.
Nafissa El Amiri
Nafissa El Amiri 2 سنوات قبل
هذا الشخص درس وتعلم في الخارج وهذه هي النتيجة، انسان كلامه موزون وذكي ومثقف مثل هذا المثقف العملاق يشرف المغرب. للأسف مثل هذه الأشخاص بعيدة عن بلدنا الحبيب.
Hiba Rhellab
Hiba Rhellab 4 أشهر قبل
فاسرة ملكية مكينش لي كيقرل برا
Ajdigue Ntafoukte
Ajdigue Ntafoukte 5 أشهر قبل
@Tanger El 3alya n
Tanger El 3alya
Tanger El 3alya سنوات قبل
@Mustafa Italiano كانت
Abdellah Boulafrah
Abdellah Boulafrah سنوات قبل
@Mustafa Italiano ح
Nor Alhoda Aamri
Nor Alhoda Aamri سنوات قبل
ماشاء الله تميز ثقافة رزانة ذكاء وقمة الاخلاق
Sisi Tanjawiya
Sisi Tanjawiya سنوات قبل
Ça fait plaisir de vous voir Moulay Hicham , positif inchaallah
سناء
سناء 3 أشهر قبل
انسان متقف وراقي فاسلوبه 🙏🏻 شكرًا لك ♥️
Anna romana
Anna romana سنوات قبل
رحمه الله عليك يا الملك الحسن بسببك نحن نعيش في هذا الأمن والأمان والا كان العسكر حولنا الي محميه خاصه
يونس Y
يونس Y سنوات قبل
الله يحفظ رجال المغرب🇲🇦💯👊🏻
Fatima Tabit
Fatima Tabit 10 أشهر قبل
أخلاق عالية وكريزما تفوق الخيال تحياتي وإحترامي للأمير مولاي هشام
kac kac
kac kac سنوات قبل
Bravo Si Hicham ! Une fierté pour le Maroc ! J 'aurais tant aimé vous voir au responsabilité au Maroc mais peut être que vous servez encore mieux notre pays en étant ailleurs !
Nadia Wahabi
Nadia Wahabi 5 أشهر قبل
Non non Son éloignement était nevessaire
Fafa Bedd
Fafa Bedd سنوات قبل
امير جميل وشخصية سياسية لها حضور قوي نتمنى ان تعود المياه الى مجاريها بينه والملك حفظه 💕
Azer Azer
Azer Azer 9 أشهر قبل
□ء
Ayoub Rodregues
Ayoub Rodregues 10 أشهر قبل
@Bilal ELAMRANI l
JOSEPH MORANE
JOSEPH MORANE سنوات قبل
أمير أضاع وقته لا من يعرفه ولا من يعطيه قيمة
halim mohamed
halim mohamed 3 سنوات قبل
إنسان مثقف ، مفكر و باحث، و الأكثر من ذلك إنسان صادق مع نفسه، و الحقيقة هذا الشخص مكانه في بلاده و ليس في بلاد المهجر، ليتحمل المسؤولية مع الملك، و الأكيد سيكرن سندا قويا له و دافعا له من أجل إصلاح و تنمية البلاد.
soy acá la vida
soy acá la vida سنوات قبل
@004 Jaki004 تكوين الأم المغربية لامثيل له كل المفكرين المغاربة والخبراء والدكاترة وحفظة القرآن الكريم هي نتاج الأم المغربية المتألقة والمثقفة والشريفة
لا اله الا الله محمد رسول الله
لا اله الا الله محمد رسول الله سنوات قبل
@Nasayem Mrini صحيح لا يهمه المغرب ولا الشعب المغربي هدا باع المغرب قبل ما يحصل عليه وأرغم يرجع إلي اخدو 😂 الملك محمد السادس نصره الله ادكى منو الف مرة
لا اله الا الله محمد رسول الله
لا اله الا الله محمد رسول الله سنوات قبل
طبعا كل هدا وطلعت فيه تولالة
Rajae Charlet
Rajae Charlet 10 أشهر قبل
Je suis fière de vous Moulay Hicham et je reste convaincue que votre place si à côté de sa Majesté Au Maroc
Mohamed Hassan
Mohamed Hassan 9 أشهر قبل
الأمير المثقف ❤
El Mahfoudi Othmane
El Mahfoudi Othmane سنوات قبل
حوار صريح من أمير مبعد واشكر الصحفية التي ازالت الستار ببراعتها على بعض الأمور الخفية والتي اجاب عليها مولاي هشام بكل صدق شكراً BBC مجددًا
Zala Chance
Zala Chance سنوات قبل
نحن الشعب المغربي نحب الاستقرار والحمدلله الملك يعمل المجهود لكي يكون المغرب في القمة
khaled khaled
khaled khaled أشهر قبل
هاهاهاها 🤣🤣🤣
روعة الحياة
روعة الحياة 5 أشهر قبل
@Daoud Safiya ضحكي على عمرك
Daoud Safiya
Daoud Safiya 9 أشهر قبل
هههههههههههههههه
mouad chawki
mouad chawki 2 سنوات قبل
هذا الشخص هو أحسن رجل سياسي مغربي شفتو فحياتي من بعد الحسن ثاني انا فخور بيك يا أمير هشام 👏👏👏👏👏
Ayman Ayman
Ayman Ayman سنوات قبل
هكذا يقول الشخص حين لم تتح له الفرصة لكي يتربع على العرش و لكن الواقع له شكل أخر
g h
g h سنوات قبل
@Hassibة الحسن الثاني هو لي باني المغرب د دابا و بيه تطور المغرب من الاستقلال ل موته و توقف التقدم مع محمد السادس
Hassibة
Hassibة سنوات قبل
@Casa Casa HASSAN LKHAINE HADA HOWA AHSSEN SSIASSI 3NDKOM
سلطانه قوسم
سلطانه قوسم سنوات قبل
أمير يستحق احترام وتقدير ✌️
Zahra Albate
Zahra Albate سنوات قبل
ماشاء الله ع التواضع والاخلاق والانسانية ❤️❤️❤️❤️❤️
MR
MR 5 أشهر قبل
تبارك الله على التواضع ❤
Rachid Tissus
Rachid Tissus سنوات قبل
كمواطن مغربي حر مولاي هشام امير محبوب ولنا علاقة خاصة مجميع أفراد العائلة الملكية كما أتمنى لملكنا الغالي محمد السادس الصحة وطول العمر
Farida Bijaouan
Farida Bijaouan 2 سنوات قبل
شخصية مبهرة تبارك الله عليه مثقف وسيم أمير وابن امير وحفيد ملك وابن أخ ملك وابن عم ملك صفات لن تجتمع فاي انسان إلا في مولاي هشام
Samira Touzi
Samira Touzi 4 أشهر قبل
@مسافة MASAFA والگنس المسموم خرجو من عندنا الله يخرج ليكم لعقل سيرور ديرها في همكم
Fatimartyu Fatimartyu
Fatimartyu Fatimartyu سنوات قبل
ya amir 3od lilmaghrib lisanad malikna l3aziz
Youssef Jm4ili
Youssef Jm4ili سنوات قبل
👌👌👌
Abdelkarim Mabsout
Abdelkarim Mabsout سنوات قبل
Vous pleurez tout le temps
El Mahdi HAMZANE
El Mahdi HAMZANE سنوات قبل
وسيم ههه كترتوا أللحاسة و خرجتوا علينا على الاقل نهدروا على القيمة المضافة لي غادي يقدر يقدمها لبلادو
Hicham Jawhar
Hicham Jawhar سنوات قبل
ما شاء الله عليك أنا لعجبني اللغة العربية تتكلمها بكل فصاحة و احترام للححروف ما شي بحال شوحدين كدرو راسهوم مكيفهموهاش أنت شرف كبير للعلويين و المغاربة ونتمنو نشفوك ف الساحة السياسية
أم فراس
أم فراس سنوات قبل
ذكي , فصيح , له كاريزما , ذو شخصية قوية ما شاء الله
QUEEN B
QUEEN B سنوات قبل
الله اكبر الله اكبر ياربي احفظه وطول في عمره ياربي يعود الى المغرب
brahim chatir
brahim chatir 9 أشهر قبل
ما شاء الله قمة الأخلاق و التحليل المنطقي للامور هؤلاء ما يحتاجه المغرب للامضي قدما
Khadija Khadija
Khadija Khadija سنوات قبل
مستوى رائع في التحاور، ويجيد اللغة العربية ماشاء الله
Ihssan Stitou
Ihssan Stitou سنوات قبل
مشاءالله عليك أيها الأمير المثقف
Bruttin Saâdia
Bruttin Saâdia سنوات قبل
Machaalah alik ❤ Tabarka Rahmane ❤ Allah yhfadak ❤❤❤
aya islam
aya islam سنوات قبل
انسان مثقف رزين لا تمل من الإستماع له أبدا
my way
my way 3 سنوات قبل
لااعرف لمادا احب هادا الرجل . إنسان متقف ومتواضع واجتماعي ❤👍💪
Mohamed Yousri
Mohamed Yousri 6 أشهر قبل
@Jamila Belgique ١١ بح٦
Moustafid Zohra
Moustafid Zohra 9 أشهر قبل
66 ciommmmmmmm
Amar Aboudi
Amar Aboudi سنوات قبل
Et moi aussi. Algeria
Touch marocaine
Touch marocaine سنوات قبل
@Hafid Baali لنا الله أخي 😢🙏
Fes Fes
Fes Fes سنوات قبل
Na3am inaho m9tawdi3👍👍
Lahmer Ayoub
Lahmer Ayoub سنوات قبل
رجل يفرض عليك احترامه رغما عنك بشهامته وفصاحته ورقي افكاره كما انه يمتاز ببعد في النظر فالرجل وبالرغم من القطيعة التي فرضت عليه مع العائلة المالكة والتي احزت في قلبه كما قال الا انه ظل محترما و وفيا لها تحياتي امير مولاي هشام ❤
Frida Benjamaa
Frida Benjamaa 8 أشهر قبل
إنسان مثقف و له آراء مختلفة.. وهدا لا يقلل الاحترام
Mohamed Lahlou
Mohamed Lahlou سنوات قبل
المثل المغربي يقول كل البيوت أسرار ولايعلم الغيب إلا الله والله يحفظ هذه البلاد.
Najib Rohdine
Najib Rohdine سنوات قبل
والله نعم الأمير ونعم الأخلاق مثقف لدرجة كبيرة كم تمنيت أن يكون مولاي هشام رئيس الحكومة لأنه أكيد محايد لا ينتمي لأي حزب لكان المغرب أكثر أمان وأقوى إقتصاد لك الله يا وطني
كُن كالمطر أينما وقع نفع
كُن كالمطر أينما وقع نفع 3 سنوات قبل
ابن أمير و حفيد ملك و ابن أخ ملك و ابن عم ملك سيبقى أميراً في قلوبنا و إن تبرأ من هذا اللقب، نحبه و نطلب من العلي القدير أن يصلح بينه و بين الملك محمد السادس و يجعلهما يدا واحدة لإصلاح البلاد و العباد.
MOHAMED BASSIM
MOHAMED BASSIM أشهر قبل
00
MOHAMED BASSIM
MOHAMED BASSIM أشهر قبل
0
MOHAMED BASSIM
MOHAMED BASSIM أشهر قبل
000ج
MOHAMED BASSIM
MOHAMED BASSIM أشهر قبل
0
MOHAMED BASSIM
MOHAMED BASSIM أشهر قبل
00
h ch
h ch سنوات قبل
تحية لهشام العلوي رجل وطني يحب وطنه ويقف بجانب القضية الفلسطينية.
Saidia Gazali
Saidia Gazali 11 أشهر قبل
676r
Ammi Mohamed
Ammi Mohamed سنوات قبل
باش
عالم مختلف
عالم مختلف 9 أشهر قبل
نفتخر بك نحن كمغاربة ماشاء الله عليك يا أمير
Samia Belyazid
Samia Belyazid سنوات قبل
We are proud of our prince.
Zohra Samawi
Zohra Samawi سنوات قبل
انسان له ضمير واخلاق بارك الله فيه
akil hicham
akil hicham 3 سنوات قبل
إنسان صريح وواضح صورة مضيئة للأمير المثقف الصادق في آراءه وقناعاته
نجمة الليل
نجمة الليل سنوات قبل
ما شاء الله عليك يا أمير 💪
Noura Noura
Noura Noura سنوات قبل
😍😍😍😍 أمير بمعنى الكلمة
josaph stalin Josaph stalin
josaph stalin Josaph stalin أشهر قبل
تحياتي مولاي هشام الله يطولينا عمرك
Moussaid Sara
Moussaid Sara سنوات قبل
رحمك ياللحسن التاني ويجعل متواك الجنة يارب
Fati Ha
Fati Ha 2 سنوات قبل
بارك الله فيكم أميرنا المحبوب جمع بين الشرف والعلم والأدب والثقافة والتواضع فذلك هو الشخص والرجل المتكامل حفظك الله ورعاك مولاي هشام علوي بما تحمله الكلمة من معنى نحن في حاجة إليك .
Mohamed Saoud
Mohamed Saoud 3 أشهر قبل
هذا مولاي هشام لمن لا يعرفه جمع الاصالة و البساطة و العلم الغزير و الاخلاق و التواضع هذا ابن الاصول الصافية النقية هذا ملك ملوك المغرب الاسلام و الطهر كان اجدر بالشعب المعربي الاصيل ان يبايعه و لو لم يحب تلميذ جاك دي لور.
So3ad Chokri
So3ad Chokri سنوات قبل
22:47 والله لانه امر يشرف مغربنا ان ترى هذه الشخصية الذكية والخلوقة والراقية قد ترعرعت وتربت داخل قصر مغربي وهذا ان دل على شيء انما يدل على عظمة ملوكنا ورقي اسلوبهم في تربية ابنائهم وشعوبهم
Amina Sadiq
Amina Sadiq 9 أشهر قبل
ما شاء الله على الأمير مولاي هشام وسيم و طيب ومثقف اللهم احفظه وأسرته
Lalla rose
Lalla rose 11 أشهر قبل
فخر المغرب أمير مثقف ديموقراطي متمرد على التقاليد وجد صريح ... الصراحة تجعل الانسان منبوذا دائما فالنااس يحبون النفاق
Nozha Boukhari
Nozha Boukhari سنوات قبل
ولد بالقصور لكنه اختار الاهتمام بالامور فاللهم لا تخيبه ابدا واجعل مثواه الجنة
sara 🍃
sara 🍃 8 أشهر قبل
@Jamal Eddine miracle عليه افضل الصلاة والسلام
سطوريات المشاهير
سطوريات المشاهير 9 أشهر قبل
@Rabie Rabie هو في المغرب منذ أكثر من سنتين
Rabie Rabie
Rabie Rabie 10 أشهر قبل
@Mohamed 👑 Rajawi لا راه فامريكا
Nozha Boukhari
Nozha Boukhari 10 أشهر قبل
@Mohamed 👑 Rajawi لالا انما دعوت له فقط
Rabie Rabie
Rabie Rabie 11 أشهر قبل
@Jsbg Nsvg المغرب بلد عربي اليس كذلك🤔
meryem elassali
meryem elassali سنوات قبل
أن من المغرب تحياتي لك الأمير مولاي هشام العلوي الأمير الصادق دو الأخلاق العالية 🙋🏻‍♀️💝💝💝🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦👍👍
El Jarib
El Jarib سنوات قبل
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.صدق الله العظيم.اللهم لا تؤاخذنا بما فعله السفهاء منا.
Lojain Rifki
Lojain Rifki سنوات قبل
كل الاحترام والتقدير لكم مولاي هشام فعلا جدير بالحب والثقة
best cooking video
best cooking video سنوات قبل
إن قام الملك بملكية دستوري لكان الوطن الأن بين أيدي لا تقوى على قرارات و الأن نشاهد قوة الملك و عزيمته و شجاعته على إتخاذ القرارت (هذا فقط رأي)
abdeu sport tv
abdeu sport tv 3 سنوات قبل
نتشرف كمغربي بأن نملك شخصية بهذه الجرأة والحرية برافوا أخي هشام ونتمنى أن ترجع للمغرب والمشاركة في التغيير السياسي السلمي
Halima Ben
Halima Ben 10 أشهر قبل
نعم موطن مغربي 💔هذا القول يدل على انك امير ❣️
Alya Wahabi
Alya Wahabi سنوات قبل
الخير فيما اختاره الله و الله يعلم ما في القلوب ونحن لا نعلم ما كان وراء الجدران
Souad El kandoussi
Souad El kandoussi 11 أشهر قبل
تحية خاصة للأمير المتميز هشام العلوي المحبوب من طرف الجميع
إنقلاب الصخيرات ومعتقل تزمامارت مع أحمد المرزوقي
40:41
التحديث الجديد في فري فاير صدمني !!
12:16
Dragunov YT
عدد المشاهدات 228 ألف
علي قنديل: مراحل تطور الشقط
10:59
Ali Quandil
عدد المشاهدات 117 ألف
اي ار لايف #55 جدي مريض وراح يموت 😥😥😥
22:43
شاهد على العصر | عبد الهادي بوطالب (4) أسرار قصر الملك الحسن الثاني
49:35
ضيف الأولى - محمد زيان
1:31:55
Al Aoula TV
عدد المشاهدات 1.9 مليون
أحداث تاريخية في المشهد مع سمير عطالله
27:12
BBC News عربي
عدد المشاهدات 16 ألف
ضيف الأولى -  محمد عبدالنابوي 2018/07/03
1:32:38
Al Aoula TV
عدد المشاهدات 718 ألف